كنوزميديا –  وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الجمعة، باعادة تقييم شركات القطاع الخاص المبرم معها عقود الخدمة والجباية، مهدداً المتجاوزين على خطوط الطاقة باتخاذ اجراءات ضدهم.
وقال الخطيب خلال اجتماعه بمسؤولي قطاعي توزيع ونقل الطاقة الكهربائية في منطقة الفرات الاوسط، وبحسب بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه ، إنه “لا يوجد خط احمر لمن يتجاوز على شبكات توزيع الطاقة الكهربائية”، مهدداً بفضح من يقف حائلاً دون ذلك”.
وأضاف الخطيب، اننا “نعمل من اجل بناء اقتصاد عراقي متين”، مبيناً أن “عمليات الاخفاق التي تحدث يجب ان يحاسب عليها جميع المسؤولين من ملاكات القطاع العام والخاص امام الجهات الرقابية”.
ووجه الوزير، بحسب البيان، بـ”إعادة تقيبم شركات القطاع الخاص التي ابرمت معها الوزارة عقود الخدمة والجباية تمهيداً لاستبعاد الشركات غير الكفوءة وفسخ عقودها”.
وشدد الخطيب، وفقا للبيان، على “انجاز قاعدة البيانات لمخازن الوزارة، وخاصة لقطاعي توزيع ونقل الطاقة الكهربائية من اجل الوقوف على مالدى الوزارة من مواد في مخازنها في عموم محافظات البلاد من خلال الادخال الالكتروني، وان يتم الإنجاز كحد أقصى نهاية هذا العام، فضلاً عن متابعة جباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية والسيطرة على عمليات البيع”ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here