كنوزميديا 
تمخض اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد المركزي لكرة القدم، عن جملة من القرارات المرتبطة بمنافسات دوري الكرة الممتاز من جانب، والاسهام في تطوير امكانيات الحكام العاملين والمتقاعدين من جانب اخر.
وقال مشرف لجنة الحكام عضو اتحاد الكرة، مالح مهدي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “عقدت لجنة الحكام في الاتحاد المركزي لكرة القدم اجتماعها الاول في مقر الاتحاد، امس الثلاثاء، وناقشت جملة من الامور التي تهم الشأن التحكيمي في العراق، وخرجت بجملة من القرارات”.
واضاف مهدي، أن “من بين جملة القرارات التي تمخض عنها الاجتماع، الاول تبني اللجنة اسبوعيا عملية تقويم للحكام العاملين في ادارة منافسات دوري الكرة الممتاز، وحسب تقارير المقومين للمباريات، حيث سيشكل ذلك المعيار الذي من شأنه اناطة الواجبات المستقبلية”، مبينا أنه “ولضمان الوقوف عن قرب على المدود البدني للحكام قررت اللجنة ان تتم اقامة وحدات تدريبية بشكل اسبوعي على مستوى العاصمة بغداد وباقي المحافظة ضمن جدول زمني محدد لا يتناقض ومنافسات الدوري”.
واوضح مهدي، أنه “سيصار الى مفاتحة الاتحاد القطري من اجل تأمين معسكر تدريبي للحكام في الدوحة خلال فترة توقف مسابقة دوري الكرة الممتاز، والعمل على تأمين معسكر تدريبي اخر في تركيا لعدد اخر على وفق الية تنظر بها لجنة الحكام”.
وأكد ان “اللجنة اتفقت على ضرورة ان تقام دورة لمقومي حكام الدرجة الاولى من الحكام السابقين ( المتقاعدين ) لتوسيع قاعدة الاهتمام بشريحة حكام الدرجة الاولى من خلال تواجد اشخاص قادرين على تقديم الاضافة في الشق المذكور, بالاضافة الى شرح التعديلات الجديدة”.
وتابع أنه “تم اتخاذ قرار يقضي بعدم تكرار الحكام على اندية معينة، والعمل على وفق نظام المداورة”، موضحا أن “اللجنة اكدت على ضرورة ان يعمم قرار مفاده وصول الاستمارات الخاصة بكل لقاء بعد نهاية المباريات بأقل من 24 ساعة في مختلف الملاعب”.
واشار الى ان “اللجنة حددت ايام 22 و 23 و24 من تشرين الثاني الجاري موعدا لاختبارات حكام الدرجة الاولى، حيث سيصار الى تحديد اوقات وأماكن اجراء الاختبارات في وقت لاحق، ويراعى التبليغ بذلك عبر المركز الاعلامي لاتحاد الكرة”.
ولفت مهدي إلى أنه “بالنظر لتشخيص العديد من حالات حديث اللاعبين والملاكات التدريبية والإدارية الخاصة بالحكام بعد المباريات، قررت اللجنة رفع مذكرة بالخصوص المذكور الى مجلس ادارة الاتحاد لاتخاذ قرار يسهم بشكل فاعل في الحد من هذه الظاهرة”.SS

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here