كنوز ميديا –  اعلن محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري ان الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة امير المؤمنين {عليه السلام} بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله ستطبق بمشاركة اكثر من 25 الف عنصر امني من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وسلاح الطيران العراقي فضلا عن مشاركة جميع الدوائر الخدمية لتأمين الخدمات للزائرين.
وأكد الياسري في بيان، تلقت وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه اليوم، ان” الخطة الأمنية المعدة لهذه الزيارة حرصت على توفير الانسيابية والحفاظ على النظام والقانون وتوفير الأجواء المناسبة للزائرين لاداء مراسم الزيارة”، مشيرا الى ان” المنافذ الثلاث للمدينة تم تأمينها امنيا بشكل كامل فضلا عن اكمال المسح الميداني لمديرية المتفجرات”.
وأضاف انه” تم تقسيم المحافظة الى اطواق ومناطق لضبط الامن فيها”، لافتا الى” وجود تنسيق عالي المستوى على الصعيد الأمني بين عمليات الفرات الأوسط والجيش العراقي ومختلف الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وتبادل المعلومات فضلا عن تنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات المجاورة”.
وتابع الياسري، ان” منطقة صحراء النجف اجري لها قبل أيام مسح امني لها لتأمينها”، موضحاً ان” وجود القوات في البادية مهمتها حفظ حدود المحافظة من اي محاولة للتسلل او العبث بامن النجف”.
وبخصوص الخطة الخدمية بين الياسري ان” الخطة تشمل مشاركة بلدية النجف ومديرية البلديات في الاقضية والنواحي ومديريتي الماء والمجاري والصحة والكهرباء والنقل والعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الشريفة وهيئة المواكب الحسينية وغيرها في تطبيقها والتي تحرص على توفير الخدمات للزائرين الوافدين للنجف من داخل العراق وخارجه”.
ودعا المواكب الحسينية والزائرين والمواطنين الى” التعاون مع مؤسسات الدولة الامنية والخدمية لإنجاح خطتي الزيارة الامنية والخدمية وتوفير اجواء جيدة لاحياء الشعائر الدينية”. ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here