كنوزميديا – اعلنت الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ،الاثنين، عن مباشرتها بمشروع تدوير الاطارات الأول من نوعه في العراق.
وقال مدير عام الشركة رياض عبد الأمير جابر بحسب بيان للوزارة ، ان “الشركة باشرت بتهيئة الأسس وصب الارضيات وتثبيت قواعد المكائن والمعدات الخاصة بالمشروع والتي من المؤمل وصولها في الوقت القريب”.
وأشار الى، ان “هذا المشروع يجري تنفيذه بالمشاركة مع شركة ابراج الكوت لتدوير الاطارات من خلال استخدام الاطارات المستهلكة كمادة اولية يتم فرمها وتحويلها الى منتجات مختلفة كمفروم المطاط بقياسات مختلفة والمطحون بطاقة خمسة طن في الساعة والزيوت مختلفة الانواع كزيت الغاز بنوعية عالية بالاضافة الى انتاج البلاطات المطاطية التي تستخدم في الملاعب الرياضية ورياض الاطفال والمقرنص المطاطي مخفف الصدمات فضلا عن انتاج المطبات المطاطية بقياسات مختلفة ونوعيات عالية وعمر طويل”.
ولفت جابر الى، ان “المشروع يعتبر من المشاريع البيئية التي من خلالها سيتم التخلص من الاطارات المستهلكة التي تشكل عبئا على البيئة حيث تتجاوز كمية الاطارات الداخلة الى العراق العشرة ملايين إطار سنوياً والتي تراكمت على مدى السنوات العديدة الماضية”.
واضاف ان “هذا المشروع يعد ايضا من المشاريع الرائدة والاولى من نوعها في العراق حيث سيعمل على التخلص من الاطارات المستهلكة بشكل نهائي وبدون مخلفات وتحويل المطاط الناتج الى مواد مفيدة فضلا عن تحقيق جدوى اقتصادية وعوائد مالية للشركة من خلال تصنيع وانتاج مواد مطاطية مختلفة وطرحها الى السوق المحلية والعالمية وتشغيل الايدي العاملةss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here