حمودي يخاطب الحكومة النيجيرية: تعاملكم الدموي ضد شعائر آل البيت يذكرنا بإجرام صدام

0
40 views

كنوز ميديا – استنكر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي, التعامل الدموي السيء لحكومة نيجيريا مع اتباع اهل البيت (عليهم السلام خلال) إقامتهم الشعائر الحسينية، فيما وصف تلك الاعتداءات بالشبيهة لما كان يقوم بها الرئيس المقبور صدام حسين وحاشيته المجرمة.

 

ودعا حمودي في رسالة بعثها الى رئاسة الحكومة والبرلمان النيجيري إلى “العمل على ازالة الاحتقان الموجود ضد اتباع آل البيت ومحبي الحسين (عليه السلام )”.

 

وأضاف أن “السلطة الصدامية الطاغوتية مارست انواع القتل والقمع والتشريد والظلم والاضطهاد وفرضت الاحكام التعسفية وأشد انواع التعذيب من اجل منع الشعائر الحسينية الخالدة ، وكل ذلك ولم يمنع من جعل الشعائر اكثر قوة بل ومليونية ومباركة من السماء “.
وطالب الحكومة النيجيرية, بـ” احترام الخصوصية الدينية والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان”، مؤكدا ان “استمرار التعسف ضد ممارسة هذه الشعائر سيزيد من تجذرها وقوتها”.

 

وأكد على “َضرورة اعتماد نيجيريا سياسة جديدة عنوانها الحرية والحوار وحفظ حقوق المواطنة والتعايش السلمي بين مختلف المكونات”.
وكانت الشرطة النيجيرية قد فتحت النار وأطلقت الغاز المسيل للدموع, أمس الثلاثاء, على محتجين شيعة في العاصمة أبوجا, ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here