كنوز ميديا – زارَ وفد من مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومنظمة اليونسكو العالمية صباح يوم الاثنين الموافق (29/ 10/ 2018م) نشاطات الموسم الثقافي الثاني الذي تقيمه مؤسسة القبس للثقافة والتنمية في مدينة سيد الاوصياء للزائرين على طريق بغداد كربلاء ، وترأس الوفد الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير المركز وضم الأستاذ رياض الجميلي مستشار في المركز والدكتورة جيرالدين والدكتورة صابرين من المنظمة العالمية في اليونسكو.

وتهدف الزيارة الى فتح آفاق التعاون العلمي بين مؤسسة القبس للثقافة والتنمية وبين مركز كربلاء للدراسات والبحوث من جهة ، ومن جهة اخرى لاطلاع وفد منظمة اليونسكو الدولية على نشاطات زيارة الاربعين المليونية لتوثيقها في المنظمة الدولية.

وقال الأستاذ القريشي اثناء الزيارة: ان مجتمعنا بحاجة ماسة الى العديد من البرامج والمشاريع التوعوية التي تستطيع من خلالها ان تنمي الفرد العراقي، فضلاً عن اكتساب العديد من المهارات في بلورة الأفكار والقدرات الأخرى.

وأضاف القريشي قائلاً: يسعدنا ان نتعاون مستقبلاً في إقامة مؤتمرات وندوات مشتركة تخدم من خلالها زيارة الأربعين المباركة.

بدوره أشاد الدكتور الجميلي بمؤسسة القبس للثقافة والتنمية حيث قال بعد الاطلاع الكامل على البرامج المقدمة من المؤسسة : وجدنا ان فيها الكثير من الأفكار والمشاريع المهمة التي تساعد الشباب الوافدين لزيارة الأربعين لبلورة الافكار الجيدة القادرة على صناعة المستقبل.

فيما أعرب وفد منظمة اليونسكو المتمثل بالدكتورة جيرالدين: عن سعادته الكبيرة بالنشاطات المقدمة التي سترتقي بواقع العراق وأنها ستعالج العديد من الأمور المهمة بغية الوصول الى النتائج والحلول النهائية.

يذكر ان (القبس) تقيم موسمها الثقافي الثاني لزيارة الاربعين بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية بمشاركة حوالي مائتين من اساتذة الجامعات والناشطين رجالا ونساء، ويضم الموسم : (مركز اساتذة الجامعات، ورعاية الشباب، ومواقع التواصل، وحماية الأسرة، والفنون والآداب، والنظافة ثقافة وسلوك).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here