كنوزميديا –  دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الخميس، الثقافة للعمل على تبني مشروع قانون لانشاء صندوق “دعم السينما”.
وذكر مكتب الكعبي الاعلامي في بيان  حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه ، ان “النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، استقبل، في مكتبه اليوم وفد المركز العراقي للفيلم المستقل وعدد من المخرجين برئاسة المخرج محمد جبارة الدراجي”.
واضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث تفعيل اقرار مقترح قانون إنشاء الصندوق الوطني لدعم السينما العراقية ” الذي وصل لمراحل متقدمة من التشريع في الدورة السابقة ، لما له من اهمية للنهوض بواقع الحركة السينمائية في البلاد”.
واكد الكعبي بحسب البيان، على دعمه لهذا القانون بما يساهم في استثمار الكفاءات والقابليات والقدرات العراقية داخل وخارج البلد، وخلق نقلة نوعية في قطاع مهم كالسينما عبر الانتاج والتطوير السينمائي الذي سيكون الصندوق داعما له، لارتباطه بقضايا المجتمع المختلفة ومعالجتها واهمية ايصال نتاجاته الهادفة منها الى العالم ضمن رسائل واضحة ودقيقة”.
ووجه الكعبي خلال اللقاء بـ”عقد جلسة استماع مع اللجان والجهات المعنية بحضور وزارة الثقافة واصحاب الإختصاص لمناقشة تفاصيل المقترح وانضاج الطروحات الموجودة ، للمضي بإقراره خلال الفترة المقبلة”، داعيا “عضو وزارة الثقافة للعمل على تبني مشروع قانون لانشاء الصندوق واضفاء الشخصية المعنوية والاستقلال المالي والاداري بإعتباره احد الهيئات المستقلة التي اجاز الدستور استحداثها حسب الحاجة والاستفادة من مسودة القانون التي قدمت الى لجنة الثقافة والإعلام في الدورة السابقة”، لافتا الى ضرورة “تكثيف وتحشيد الجهود النيابية والحكومية لتنشيط واقع الحركة السينمائية الهادفة في العراق”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here