كنوزميديا –  اعلن المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم، الثلاثاء، ان هيئة الحماية الاجتماعية ارسلت اسماء اكثر من 130 الف اسرة الى التخطيط تمهيدا لشمولهم براتب الاعانة الاجتماعية.
وقال منعم في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه   انه “تنفيذا لتوجيه وزير العمل محمد شياع السوداني وبعد الاعلان عن اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة من المتقدمين عبر النافذة الالكترونية في عام ٢٠١٦ للشمول الجديد، ارسلت هيئة الحماية الاجتماعية اسماء اكثر من ٨٤ الف اسرة الى التخطيط تمهيدا لشمولهم براتب الاعانة الاجتماعية”.
واضاف ان “الوجبة الرابعة راعت اولوية كبار السن ممن هم فوق (٦٠) عاما وبلغ عددهم اكثر من (١٣) الف اسرة كما تم ارسال اسماء الاسر التي تتكون من خمسة افراد مستحقين فما فوق للشمول وبلغ عددهم اكثر من (٧١) الف اسرة”.
واوضح منعم ان “اسماء الوجبة الثالثة البالغ (٤٦) الف اسرة ارسلت الاحد الماضي الى التخطيط وكانت الاولوية لـ( الارامل والمطلقات والمعاقين والعاجزين )وبذلك تكون الوزارة قد ارسلت اسماء اكثر من (١٣٠) الف اسرة سيتم شمولها على وجبتين (ثالثة ورابعة) فضلا عن القيام بحملة مسح ميداني لعشرة الاف اسرة قدمت للشمول وتوقف البحث الميداني لنفاد التخصيصات”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here