كنوزميديا –  بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكورك جهود الأطراف السياسية في تشكيل الحكومة الجديدة.
وذكر بيان لمكتبه،حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، اليوم، ان” الحلبوسي بحث خلال استقباله، بمكتبه اليوم الثلاثاء، ماكورك بحضور السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والجهود الدولية لدعم العراق ومساندته على المستويات كافة”.
وأضاف” كما استعرض اللقاء أبرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وجهود الأطراف السياسية بملف تشكيل الحكومة”.
وأكد الحلبوسي خلال اللقاء أن” البرلمان حريص على الالتزام بالتوقيتات الدستورية بشأن تقديم الكابينة الوزارية الجديدة، التي نطمح أن تكون ملبية لتطلعات الشعب العراقي، وتسهم في دعم ركائز الديمقراطية في البلاد”.
وأضاف أن” العراق مقبل على مرحلة جديدة تتطلب توافقا من قبل جميع الأطراف السياسية للوصول إلى رؤية موحدة بشأن شكل الحكومة المقبلة، التي ستكون المنطلق نحو النهوض بالملفين الاقتصادي والأمني في البلاد”، مثمنا” الدعم الأمريكي للعراق وعلى الأصعدة كافة”.
من جانبه أكد ماكغورك أن” بلاده مستمرة في دعم ومساندة العراق وشعبه”، لافتا إلى” أهمية زيادة التنسيق بين العراق وأمريكا من أجل الإسراع في إعادة الاستقرار إلى البلاد”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here