كنوز ميديا – عت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان صبري، الاثنين، رئيس الوزراء المكلفعادل عبد المهدي لإرسال البرنامج الحكومي والسير الذاتية لمرشحي الكابلينة الحكومية الى الكتل الدراسية قبل يوم أو اثنين من عرضها للتصويت داخل البرلمان لدراستها بتمعن وتفصيل.

وقالت صبري في حديث ، ان “القوى السياسية حتى اللحظة بحسب علمنا لم تتسلم البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي إضافة إلى أننا لم نتسلم السير الذاتية للمرشحين للكابينة الوزارية لدراستها”، مبينة أن “البرنامج الحكومي هو شيء مهم جدا لدينا وينبغي تقديمه قبل فترة للكتل السياسية بغية دراسته بتفصيل ودقة لأنه يمثل منهاج الحكومة لأربع سنوات المقبلة”.

وأضافت صبري، أن “إرسال البرنامج الحكومي والسير الذاتية بنفس يوم جلسة التصويت عليهما داخل مجلس النواب هو أمر غير صحيح ولا نريد المضي به كونه لن يعطينا الفرصة الكاملة لدراسة المرشحين أو البرنامج بالشكل الكامل والتفصيلي”، داعية عبد المهدي إلى “ارسال السير الذاتية والبرنامج الحكومي للكتل السياسية قبل فترة يوم أو اثنين من عرضها للتصويت لدراستها بشكل إيجابي”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي اعلن الأربعاء 17 تشرين الاول 2018 إن الأخير يعتزم تقديم كابينته الوزارية للبرلمان الأسبوع الحالي.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here