كنوز ميديا –  اعلنت كتلة الجيل الجديد النيابية، الاثنين، عن عدم مشاركتها في الحكومة المقبلة، فيما اشارت الى انها ستلجأ الى المعارضة.

وقالت الكتلة في بيان تلقت وكالة [كنوز ميديا] ، نسخة منه “اننا في كتلة الجيل الجديد بمجلس النواب نعلن عن معارضتنا للحكومة العراقية المقبلة”، مبينة “اننا بهذا نكون أول كتلة نيابية تعلن معارضَتِها للحكومة قبل تشكيلها”.

واضافت أن “خطتنا الاستراتيجية ستكون، مراقبة الأداء الحكومي ومحاسبته وذلك لبناءِ دولة ذات مؤسسات رصينة، تؤمنُ بفصل السلطات وحيادية كل سلطة في أدائها”، مبدية استعدادها “في العمل والتعاون مع القوى العراقية الأخرى التي تنوي الإنضمام الينا، ومشاركتنا في تشكيل جبهة أداء نيابية معارضة داخل البرلمان، وتوسيعها قدر المستطاع بعيدا عن المحاصصات الحزبية والطائفية”.

وشددت الكتلة على “العمل بمهنية في رقابة أعمال الحكومة القادمة بهدف تفعيل العمل البرلماني وصده للفساد”، موضحة ان “هذه الخطوة ستكون بداية موفقة لإعادة الهيبة للبرلمان ودورها في إنجاح المشروع الديموقراطي، كونه لاتوجد نظام برلماني ناجح وفعال دون وجود معارضة فعالة”.

يذكر ان كتلة الجيل الجديد فازت في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الـ12 من ايار الماضي، باربعة مقاعد عن محافظتي اربيل والسليمانية.ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here