سائرون يثمن موقف الفتح والحكمة في منح عبد المهدي حرية اختيار الوزراء

0
61 views

كنوز ميديا – ثمن تحالف “سائرون”، الجمعة، القرار الذي إتخذته كتلتي الفتح والحكمة في منح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي حرية اختيار الوزراء من التكنوقراط المستقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف قحطان الجبوري في بيان، إن “تحالف سائرون وانطلاقا من التوجهات المبكرة التي عبر عنها الزعيم العراقي مقتدى الصدر بمنح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي حرية اختيار الوزراء من التكنوقراط المستقل دون تدخل، فإننا نثمن عاليا الخطوة التي أقدمت عليها كتلتي الفتح والحكمة الوطني بترك حرية الخيار للسيد عبد المهدي في إختيار كابينته الوزارية”.

وأضاف الجبوري إن “هذا الإجراء يجسد حرص الكتل السياسية التي إتخذت مثل هذه القرارات على إنجاح الحكومة التي يطالب الجميع بأن تكون من التكنوقراط المستقل وخارج هيمنة الأحزاب وأن تكون بمستوى طموحات الشارع العراقي الذي يتطلع الى حكومة بناء وخدمات وإعمار قوية ننتهي من خلالها من قصة المحاصصة وتقاسم المناصب والنفوذ”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، في (4 تشرين الاول 2018)، عن تمكنه من جعل رئيس الوزراء مستقلا ومستقيلا من الفساد الحكومي السابق، واوعز بعدم ترشيح اي وزير لاي وزارة من جهته.

فيما اعلنت كتلتا الفتح بزعامة هادي العامري، والحكمة بزعامة عمار الحكيم، عن ترك حرية الخيار لرئيس الوزراء المكلف عبد المهدي في إختيار كابينته الوزارية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here