كنوزميديا 
أعلن رئيس منظمة التخطيط والميزانية الايرانية محمد باقر نوبخت، الاربعاء، أن تقريرا لوزارة النفط أفاد انه تم تصدير 2.313 مليون برميل من النفط الخام بسعر متوسط 70.76، وهو أعلى من السعر المحدد في الميزانية، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي لإيران افضل من نظيره السعودي بحسب صندوق النقد الدولي.
وقال نوبخت في تصريح اوردته “فارس”، إنه “حسب تقرير صندوق النقد الدولي، فإن الوضع الاقتصادي لإيران خلال عام 2017 كان الافضل من بين الكثير من الدول المصدرة للنفط بما فيها السعودية، في قطاع النفط ومن حيث تقليل البطالة والحد من التضخم”.
وبيّن نوبخت ان “بيانات المؤشرات خلال السنوات الاربع الماضية، تشير الى نمو ملموس في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما فيها خفض نسبة التضخم الى دون 10 بالمائة وخلق فرص مناسبة للعمل، الامر الذي يشير الى الأداء الناجح لزملائنا خلال هذه الفترة، وأمل ان نتجاوز هذه الصدمة المختلقة والضيق الذي نمر به بسرعة، وأن نواصل النمو الذي حققناه في السابق”.
وتابع أن “التقارير أفادت اننا حققنا أفضل المؤشرات الاقتصادية من بين الدول المصدرةن للنفط، الامر الذي يوضح نجاحنا، لذلك فإننا في الظروف الراهنة نمضي قدما بالاقتصاد وفق ذات النسق والوتيرة من النمو البطيء”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here