كنوزميديا – بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي, الأحد, مع وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني, النهوض بالواقع الصناعي للبلاد.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي  حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه , إن “رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم, في مكتبه وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني والوفد المرافق له”.
وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث التشريعات والقوانين التي تخدم القطاع الصناعي وحماية المنتج العراقي والنهوض بالاقتصاد العراقي ، كما تمت مناقشة آليات توفير فرص العمل في القطاع الخاص من خلال تقليل الفوارق بين التوظيف الحكومي والقطاع الخاص، فضلاً عن التطرق إلى ملف الرعاية الاجتماعية والتشريعات الكفيلة برعاية الفرد العراقي”.
وأكد الحلبوسي, بحسب البيان “حرصه على تشريع القوانين التي تخدم القطاع الصناعي والزراعي في العراق, للتحرر من سياسة التمويل الريعي للدولة القائم حالياً”، مشيراً إلى “توافر جميع المقومات لهذا التحول في الوقت الحاضر”.
وفيما يخص الرعاية الاجتماعية, شدد رئيس البرلمان على “ضرورة التوزيع العادل لمُنح الرعاية الاجتماعية على مستحقيها”.
من جانبه, أوضح السوداني أن العراق يمتلك البنية التحتية الصناعية التي تؤهله للانطلاق باتجاه توفير المنتج المحلي الذي يضاهي المستورد في مواصفاته.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here