كنوزميديا –  أعلنت وزارة النقل، الخميس، أن غواصين يعملون في الشركة العامة للموانئ تعرضوا الى اطلاق نار من قبل مجهولين خلال قيامهم بإصلاح انبوب للماء في شط العرب.
وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في حديث ، إن “ثلاثة مجهولين ترجلوا من دراجاتهم النارية وأطلقوا النار من جهة السايلو على غواصين وطاقم الرافعة البحرية (حمرين) التابعة الى الشركة العامة للموانئ”، مبيناً أن “اطلاق النار حصل خلال قيام الغواصين وطاقم الرافعة بإصلاح انبوب للماء يمتد فوق قعر شط العرب في محافظة البصرة من أجل توفير المياه العذبة الى قرى قضاء شط العرب”.
ولفت الحمامي الى أن “الاعتداء لم يسفر عن إصابات، لكنه أدى الى توقف عملية إصلاح الانبوب”، مضيفاً أن “فريق العمل بحاجة الى تدخل الشرطة النهرية وتوفير الحماية لهم ليستمروا بانجاز أعمال إصلاح الانبوب”.
يذكر أن المواطنين في محافظة البصرة يعانون منذ أشهر من تفاقم أزمة ملوحة وتلوث المياه، وهو ما دفع العديد من المؤسسات الحكومية والمنظمات السياسية والخيرية والمرجعية الدينية الى التدخل لتقديم المساعدة، وضمن اطار تلك الجهود أخذت وزارة النقل على عاتقها من خلال الشركة العامة للموانئ إصلاح انبوب قديم للماء ب‍قطر متر يمتد في قاع شط العرب.ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here