كنوز ميديا –  اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس، ضرورة فتح قنوات اتصال مباشرة مع البعثة الاممية في العراق، فيما أشار الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة يان كوبيتش الى التزام البعثة في تطوير اطر التعاون والدعم الكامل لممثلي الشعب.

وقال مكتب الكعبي في بيان تلقت وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه، إن “النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استقبل الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له”.

ونقل البيان عن الكعبي قوله، “يجب فتح قنوات اتصال مباشرة وفاعلة مع البعثة الاممية في العراق لدعم الجانب التشريعي والرقابي لمجلس النواب، فضلا عن تبادل الرؤى مع اللجان النيابية بخصوص سن القوانين المهمة والتي تمس حاجة كافة مكونات وشرائح الشعب”، داعيا إلى “بذل الجهود في دعم تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية وعلى جميع مفاصل الدولة وتنشيط برامج التدريب والمساهمة مع المجتمع الدولي بمسألة اعادة اعمار المدن المحررة من الاٍرهاب”.

من جانبه، اشاد كوبيتش، بحسب البيان، بـ”التحرك السريع لدى رئاسة مجلس النواب بشأن التكليف بتشكيل الحكومة، مما يعطي رسالة واضحة للشعب العراقي إن رئاسة المجلس على قدر المسؤولية”، مجددا ، “التزام البعثة في تطوير اطر التعاون والدعم الكامل لممثلي الشعب بما يعزز اداء المؤسسة التشريعية والعملية الديمقراطية في البلاد”.ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here