كنوزميديا 
طور الباحثون شبكة دماغية مكونة من ثلاثة أشخاص تسمح للمشاركين بإرسال أفكار لبعضهم البعض، حيث يمكنهم لعب لعبة مثل Tetris، واستخدمت التكنولوجيا المألوفة، ولكن بصيغة أكثر قابلية للتوسع.
وقال الباحثون ان ” شبكة Brain-to-brain اعتمدت على مجموعة من كهرباء الدماغ لتدوين النشاط الكهربائي والتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة لإرسال المعلومات، حيث يمكن لشخص واحد فقط إرسال البيانات وتلقيها، ولكنهم أيضًا لا يمكنهم رؤية الشاشة الكاملة التي كانت تصل إلى شخصين يمكن أن يرسلوا أفكارًا إلى جهاز الاستقبال”.
واضاف الباحثون ان ” التجارب الجديدة تمكن أحد الأشخاص الثلاثة من إصدار الأوامر لتدوير كتلة من خلال تركيز انتباههم على المصابيح LED في ترددات مختلفة، وتعديل إشارات الدماغ، وان التجارب الجديدة لا تعتمد على فكرة التخاطر، حيث تتطلب تدخلًا خارجيًا، ولا يمكنه سوى إرسال “جزء” واحد من البيانات في كل مرة، ويمكن للتكنولوجيا أن تصل إلى عدد أكبر من الناس”.
وتشير التجارب إلى أنه يمكن في النهاية نقل أفكار أكثر تعقيدًا بشكل كبير عبر المجموعات، وهو ما يمكن أن يؤدي بسهولة إلى حدوث ارتباك، ولكنه قد يكون مفيدًا لكلا الشكلين الجديد من التواصل ويساعد العلماء على تعلم العمل الداخلي للدماغ.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here