كنوز ميديا –  أعلن مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة أربيل، عن قرار المفوضية منع التقاط الناخبين صور أوراق اقتراعهم في انتخابات برلمان كردستان.
وقال اسماعيل خورمالي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، ان من يقوم بتصوير ورقة الاقتراع الخاصة به في التصويت، سيتم الغاء ورقته،” لافتا الى انه “في حال ضبط موظفي المفوضية اي ناخب يلتقط صورة لورقة الاقتراع الخاصة به، سيتم فوراً الغاء الورقة”. 
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ثوراً لقيام ناخبين في التصويت الخاص، بالتقاط صور لأوراق اقتراعهم.
وكان فريق لمراقبة الانتخابات في الاقليم أعلن رصده عدة خروقات في الاقتراع الخاص بانتخابات برلمان الاقليم منها استخدام التصوير اثناء الاقتراع وعدم وجود ممثلين للمنظمات المجتمع مدني في بعض المراكز.
وبدأت اليوم الجمعة عملية التصويت الخاص في انتخابات برلمان كردستان ويحق لـ170 الفاً و469 شخصاً في الاقليم المشاركة بالاقتراع الخاص.
ويشمل التصويت الخاص قوات البيشمركة والقوات الامنية بكافة صنوفها في الاقليم ضمن 99 مركزا انتخابيا، 41 مركزا في اربيل و37 في السليمانية و20 مركزاً في دهوك ومركز واحد في محافظة حلبجة.
ويتنافس 673 مرشحاً على 111 مقعدا من ضمنها 11 مقعدا مخصصا للأقليات ضمن نظام “الكوتا” بواقع 5 للتركمان، 5 للمسيحيين الأشور والسريان، ومقعد واحد للأرمن.  Ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here