كنوزميديا 
أعلنت هيئة استثمار بغداد، الأحد، عن تنفيذ اربعة الاف وحدة سكنية ضمن مشروعين لمجمعين سكنيين بجانب الكرخ لمنتسبي ديوان الرقابة المالية ووزارة العلوم والتكنولوجيا السابقة التي ادمجت مع وزارة التعليم العالي.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه  وكالة كنوزميديا ، إن “الهيئة كثفت من جهودها الساندة لقطاع السكن من اجل  حل اشكالية نقص الوحدات السكنية من خلال تقديمها شتى انواع التسهيلات للمستثمرين الراغبين بانشاء مجمعات سكنية تخدم شريحة ذوي الدخل المحدود لاسيما من الموظفين بما يسهم في تأمين سكن ملائم لهم”.
واضاف الزاملي، أن “اهم تلك المشاريع المنفذة بقطاع السكن، هو المجمع الجاري تنفيذه لصالح منتسبي ديوان الرقابة المالية في منطقة الغزالية والمشيد على مساحة 170 دونما”، موضحا ان “المشروع البالغة كلفته 180 مليون دولار، يضم 2000 وحدة سكنية، ومدارس ومستشفى ومولا تجاريا ومبنى اداريا وناديا ترفيهيا، وسينفذ على 3 مراحل، انجزت 11 بناية ضمن المرحلة الاولى للمشروع من اصل 25 بناية، معربا عن امله في انجازه خلال العامين المقبلين بحسب المدة التعاقدية مع الشركة المنفذه له”.
وفي السياق نفسه، بين الزاملي ان “الهيئة تنفذ ايضا مشروعا سكنيا استثماريا لصالح منتسبي وزارة العلوم والتكنولوجيا السابقة وهو مجمع ابن فرناس المقام في منطقة التاجيات قرب منطقة الكاظمية المقدسة، والمشيد على مساحة 20 دونما بواقع 2000 وحدة سكنية موزعة على 44 بناية متكاملة الخدمات، كما يضم مدارس ورياض اطفال واسواقا تجارية ومساحات خضراء، منبها على أن التسديد سيكون ميسرا من خلال دفعة مقدمة مقدارها 20 بالمئة من قيمة الشقة عند التسجيل و25 بالمئة عند الاستلام، والباقي يسدد دفعات شهرية على مدى سبعة اعوام”.
وافصح عن ان “الهيئة منحت خلال الـعشرة اعوام الماضية، اكثر من 77 رخصة لانشاء مشاريع سكنية والتي من خلالها يتم انشاء اكثر من 130 الف وحدة سكنية بما يسهم في سد النقص الحاصل في الوحدات السكنية التي تحتاجها البلاد، فيما تستمر عملية منح الاجازات الاستثمارية ضمن ذلك القطاع مع الحرص على تقديم  افضل التسهيلات الى المستثمرين بموجب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here