كنوزميديا 
اعلنت وزارة المالية، الأحد، أن المبالغ الممولة التي تم ايداعها في حساب محافظة البصرة، لتنفيذ المشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم والبترودولار لسنة 2018،  بلغت اكثر من 501 مليار دينار.
وقال مفتش عام الوزارة ماهر حسين البياتي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه وكالة كنوزميديا  إن “المبالغ الممولة التي تم ايداعها في حساب محافظة البصرة للمشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم والبترودولار لسنة 2018، كانت ضمن سبع دفعات”.
وأضاف البياتي، أن “الدفعة الاولى بلغت اكثر من 121 مليار دينار، ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع الاستثمارية، فيما تم تحويل مبلغ  الدفعة الثانية بحدود  30 مليار دينار مع بداية شهر ايلول من العام الحالي، توزعت على  مشاريع البترو دولار للقطاعات الصناعي والنقل والاتصالات والمباني والخدمات البرية والتعليم ومشاريع برنامج تنمية الاقاليم”.
وأكد أن “الدفعة الثالثة  تحت عنوان  نفقات تشغيلية  كانت اكثر من 107 مليارات دينار تمت مناقلتها من تخصيصات البترودولار للمحافظة”، مشيراً الى ان “الرابعة والخامسة كانت بنحو  3 مليارات دينار لكل دفعة  مخصصة لدراسة وتصميم وتنفيذ مشروع ماء متكامل بطاقة 100 م3 بالساعة وخطوط ناقلة ونفقات تشغيلية لمديرية ماء البصرة”.
واشار المفتش العام، الى ان “الدفعة السادسة التي تجاوزت  9 مليارات دينار خصصت ضمن مناقلة نفقات تشغيلية احتياطي طوارئ الى التخصيصات التشغيلية السنوية للمشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم”، موكدا ان “الدفعة السابعة كانت بحدود  229 مليار دينا”.
ولفت البياتي إلى أن “المبلغ خصص  ضمن قانون  50 بالمئة من ايرادات المنافذ الحدودية للمحافظة ضمن قانون موازنة 2018 واضافتها الى البرامج الخدمية  ضمن النفقات التشغيلية لتنفيذ الاعمال المتعلقة بقطاع الماء”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here