كنوز ميديا –  أعلن قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاربعاء، ان المجلس القيادي للاتحاد سيعقد اجتماعا اليوم في السليمانية لحسم مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال رهبر سيد برايم في تصريح صحفي ان “الاجتماع سيبحث العلاقات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني وانتخابات برلمان كردستان وتشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة وحسم مسالة المرشح لمنصب رئيس الجمهورية باغلبية الاصوات”. 
واضاف، ان “كلا من فؤاد معصوم وملا بختيار ولطيف رشيد ومحمد صابر وبرهم صالح يريدون ان يكونوا مرشحين للمنصب، حيث سيتم حسم المسألة واختيار احدهم في اجتماع المجلس اليوم”.   
واوضح، ان “الحزب الديمقراطي كان لديه ملاحظات حول عدد من المرشحين، لذلك بعد تحديد المرشح لمنصب رئيس الجمهورية يجب الاجتماع بالديمقراطي والاتفاق معه حول ذلك”.
من جانبه قال العضو القيادي في الاتحاد الوطني نصرالله سورجي ان “اجتماع اليوم يجب ان يحسم مرشح الاتحاد الوطني لرئاسة الجمهورية، لانه لم يعد هناك الوقت الكافي”.
وبشان حضور برهم صالح رئيس التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة اجتماع اليوم، اوضح سورجي، انه وفقا لجميع الحسابات يجب ان يكون حاضراً”.    ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here