الحلبوسي يدعو نظيره الايراني لزيارة بغداد

0
22 views

كنوز ميديا – دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاحد، رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الى زيارة العراق، مؤكداً معارضة اعضاء مجلس النواب العراقي ممارسة اي ضغوط وحظر اقتصادي على ايران.

وقالت وكالة انباء “فارس”، إن “رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني هنأ خلال اتصال هاتفي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد محمد الحلبوسي بانتخابه لرئاسة البرلمان، واعرب عن امله في تسهم جهوده وجهود باقي نواب البرلمان العراقي في اكمال المسيرة السياسية الراهنة وانتخاب رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية سريعا لكي تتجه الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعراق في ظل ذلك صوب مزيد من الاستقرار والامن والرفاه الاجتماعي للشعب العراقي”.

ونقلت الوكالة عن لاريجاني قوله، إن “دور سيادتكم في ظل الظروف الحساسة الراهنة متميز للغاية على صعيد ترتيب الاوضاع في العراق”، مشيرا الى أن ايران “تتطلع دوما السعادة والرفعة للعراق حكومة وشعبا وتقف دوما الى جانبكم”.

بدوره، اشاد الحلبوسي، بحسب الوكالة، بـ”دور الجمهورية الاسلامية الايرانية”، مبينا أن “الشعب العراقي واعضاء البرلمان يقدرون الدعم الايراني المفتوح للعراق في السابق والان لاسيما المساعدة في تحرير العراق من دنس جماعة داعش الارهابية”.

وأضاف الحلبوسي، أن “اعضاء البرلمان العراقي يعارضون ممارسة اي ضغوط وحظر اقتصادي على الجمهورية الاسلامية الايرانية ويعتبرونه ظالما وسيواصلون وقفهم الى جانب الشعب الايراني”، داعيا لاريجاني الى “القيام بزيارة للعراق”.

المشاركة

اترك تعليق