كنوزميديا 
اعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الأحد، عن تجاوز انتاج معمل سمنت بادوش احد معاملها الواقعة في محافظة نينوى الـ ( 1000 ) طن يوميا .
وقال مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “تصاعد الانتاج جاء نتيجة للخطط المدروسة والممنهجة التي وضعتها الشركة ونفذتها وفق سقوف زمنية محددة”، مبينا أن “الشركة تسعى وبالتعاون مع معامل القطاع الخاص الى توفير حاجة السوق المحلية من السمنت وبمختلف الانواع وبأ سعار تنافسية”.
وكشف الخفاجي عن “تحقيق طفرات في الانتاج والتسويق خلال شهر اب الماضي حيث تمكنت من انتاج وتسويق 170 الف طن من السمنت خلال الشهر المذكور وبقيمة تصل الى (11.5 ) مليار دينارعلى الرغم من زيادة اسعار النفط الاسود بنسبة 15% بداية هذا العام وانخفاض اسعار السمنت بحدود عشرة الاف دينار من سعر الطن الواحد مقارنة بالعام الماضي”.
واوضح أن “كمية المبيعات وقيمتها لشهر اب من عام 2017 كانت 102 الف طن وبقيمة 8 مليار دينار”، مشيرا إلى أن ان “كميات الانتاج والتسويق توزعت على معامل السمنت الشمالية بقيمة 6.5 مليار دينار بعد تأهيلها وادخالها للخدمة بالامكانات الذاتية للشركة وبوقت قياسي”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here