كنوزميديا 
أعلنت رئاسة الجامعة المستنصرية، السبت، عن تخصيص أكثر من ثلاثة آلاف و600 مقعد دراسي لخريجي الدراسة الاعدادية للقبول في الدراسات المسائية لجميع كلياتها باستثناء كليات المجموعة الطبية والهندسية ضمن العام الدراسي المقبل 2018 / 2019.
ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن مصدر في رئاسة الجامعة قوله، إن “التقديم على الدراسات المسائية يكون عبر الاستمارة الالكترونية التي سيعلن عنها في الموقع الالكتروني الرسمي للجامعة وبحسب ضوابط وشروط التقديم للدراسات المسائية المعتمدة في الجامعات العراقية، اذ سيتم افتتاح الدراسة المسائية لتسع من الكليات العلمية والانسانية باستثناء كليات المجموعة الطبية والهندسية”.
وأضاف المصدر، أن “الجامعة خصصت 3 آلاف و635 مقعدا للدراسات المسائية، توزعت بواقع الف و450 مقعدا في كلية التربية الأساسية ضمن اقسام اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الجغرافية، الرياضيات، الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، التاريخ، التربية الإسلامية، التربية الفنية، التربية الأسرية والمهن الفنية، التربية البدنية وعلوم الرياضة، والعلوم، ورياض الأطفال”.
واوضح، انه “تم تحديد 590 مقعدا في كلية التربية بأقسامها “الحاسبات والجغرافية والتاريخ واللغة العربية والعلوم التربوية والنفسية والفيزياء والرياضيات وعلوم القرآن الكريم والإرشاد النفسي”، منبها على ان “كلية الاداب خصص لها 475 مقعدا لاقسام “الترجمة واللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية واللغة العربية والإعلام والمعلومات والمكتبات وعلم النفس والفلسفة والتاريخ وعلم الاجتماع والإنثروبولوجيا”.
وتابع ان “الخطة تشمل ايضا قبول 440 طالبا وطالبة في كلية الإدارة والاقتصاد بأقسام “المحاسبة وإدارة الأعمال والمالية والمصرفية والاقتصاد والإحصاء، الى جانب 310 مقاعد لكلية العلوم لمختلف اقسامها علوم الحياة والكيمياء والحاسبات” و120 مقعدا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، فضلا عن 100 مقعد في كلية العلوم السياسية، اضافة الى تخصيص 80 مقعدا في كلية العلوم السياحية بقسمي السياحة وإدارة الفنادق، فضلاً عن  70 مقعدا في كلية القانون”. ss 
المشاركة

اترك تعليق