كنوز ميديا –  أكد النائب عن تحالف “الفتح” رزاق محيبس، الجمعة، ان حسم خيارات الرئاسات الثلاث لن يتحقق مالم تقدم المحكمة تفسيرها بشأن الكتلة الاكبر، فيما اشار الى أن كتلة “البناء” هي الاقرب لهذا الامر كونها انسجمت مع المادة 76 اولا من الدستور.

وقال محيبس في حديث ، إن “حسم الرئاسات الثلاث لن يتحقق مالم تبت المحكمة الاتحادية وتقدم تفسيرها النهائي بشكل الكتلة الاكبر ومن هي الكتلة التي تحمل صفة الكتلة الاكبر حاليا”، مبينا أن “الرئاسات الثلاث مرتبطة بعضها بالبعض الاخر بالتالي فان حسمها يحتاج الى وقت لحين تسمية الكتلة الاكبر”.

وأضاف محيبس، أن “كتلة البناء هي الاقرب لاعتبارها الكتلة الاكبر بحسب المادة 76 من الدستور اولا التي حددت الكتلة النيابية الاكبر بالكتلة الاكثر عداد، وهو ما ينطبق على كتلة البناء بعد تقديم 153 توقيع حي لنواب بشكل مباشر وليس بشكل معنوي كما فعل الطرف الآخر”.

وكانت كتلة البناء التي تضم دولة القانون والفتح وعددا من القوى السياسية وكتلة الاصلاح والاعمار التي تضم الحكمة والوطنية وسائرون والقرار والنصر اعلنتا، الاثنين (3 ايلول 2018)، في جلسة مجلس النواب الاولى بدورته الرابعة ان كل واحدة منهما هي الكتلة الاكبر بعد تقديمها ورقتي تواقيع الى رئيس السن تتضمن ذلك.ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here