كنوز ميديا/بغداد..

أفادت صحيفة “الراي” الكويتية، السبت، بأن الكويت سجلت اقبالا قياسيا على الذهب خلال الشهرين الماضيين، مبينة أن المواطنين والوافدين اشتروا ذهبا بقيمة اقتربت من نصف مليار دولار.

وقالت الصحيفة في تقرير  إن “إجمالي ما تم شراؤه من «المعدن الأصفر» من قبل المواطنين والمقيمين خلال 60 يوماً فقط، اقترب من نحو 11 طنا”ً، لافتاً إلى أن «ا|قيمة الإجمالية لهذه الكمية تصل إلى قرابة 132 مليون دينار (نحو 425 مليون دولار)، وذلك على أساس متوسط سعر يبلغ نحو 12 ديناراً للغرام الواحد”.

وأضافت ان “إجمالي ما تم شراؤه من الذهب خلال عام 2017 بأكمله لم يتخط عتبة الـ 33.6 طن”، متوقعة أن “تصل نسبة الذهب الموسوم خلال الربع الثالث فقط (تموز واب وايلول) إلى 50 في المئة من إجمالي الكمية الموسومة العام الماضي.

وبينت الصحيفة، أن “حالة الإقبال اللافتة على السبائك والذهب غير المشغول من قبل الأفراد (مواطنون ومقيمون) جاءت نتيجة عاملين، الأول يتعلق بمعطيات الأسواق وتفاعلها مع الأحداث الجيوسياسية المقلقة، في حين يتمحور العامل الثاني حول القرارات الشخصية الخاصة بالتوفير والادخار بهدف الاستفادة من تراجع أسعار المعدن الأصفر، التي سجلت أخيراً أدنى مستوياتها منذ 18 شهراً تقريباً

المشاركة

اترك تعليق