الحكمة تكشف موعد إعلان تشكيل الكتلة الأكبر

0
35 views

كنوز ميديا – كشف تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم ، الجمعة ، عن موعد إعلان تشكيل الكتلة الأكبر والذهاب إلى تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال القيادي في التيار حبيب الطرفي في تصريح صحفي ، إن “تشكيل الكتلة الأكبر سيتم إعلانه بعد عيد الأضحى المبارك لتفادي دخول البلاد في أزمة التظاهر والاحتجاج الجماهيري”، لافتا إلى إن “النصر والحكمة والوطنية وسائرون وصلوا إلى تفاهمات كبيرة من خلال وضع البرنامج الحكومي للمرحلة المقبلة”.

وأضاف إن “التفاهمات لازالت مستمرة بين جميع قادة الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة المقبلة والكتلة الأكبر”، مبينا إن “الحكمة وسائرون والنصر والوطنية لم يضعوا خطوطا حمراء إمام الكتل الأخرى لغرض تشكيل الكتلة الأكبر”.

وتابع إن “اجتماع فندق بابل بين قادة الكتل الفائزة حصل لوضع أسس نواة الكتلة الأكبر”، مستبعدا “عقد لقاء مماثل لفندق بابل خلال الأيام المقبلة”.

وكان عضو دولة القانون سعد المطلبي قد كشف ، أمس الخميس ، عن وجود حوارات تقودها كتلته مع أكثر من 200 نائب في البرلمان الجديد من مختلف الكتل للاتفاق على برنامج حكومي وإعلان الكتلة الأكبر، مؤكداً عدم حصول اي اتفاق نهائي مع إي كتلة باستثناء الفتح.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي قد أكد, امس الخميس, أن ائتلافه الأقرب لتشكيل الكتلة الأكبر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here