كنوزميديا 
أعلن المدير العام لدائرة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة سيستان وبلوشستان/جنوب شرق ايران/ علي رضا جلال زائي، الاربعاء، عن اکتشاف آثار تاریخیة تعود الى 200 الف عام اي في العصر الحجري الاول.
وقال زاني في تصريح اوردته “فارس”، انه “خلال عمليات التنقيب والبحث التي تمت في الاراضي القريبة من قرية تيس تم العثور على قطع صخرية تعود الى العصر الحجري الاول”.
واضاف انه “خلال عمليات البحث والتنقيب التي جرت بهدف تحديد المنطقة والمقترح لحدود الآثار التاريخية في قرية تيس تم التوصل الى دلائل حول منطقة تعود الى العصر الحجري الاول”، مبينا ان “هذه الادلة تشير الى ان منطقة تقع على مسافة تبعد 3 كيلومترات عن جنوب شرق قرية تيس وفي مکان یسمى غلكور”.
ونوه الى ان “الآثار التاريخية التي عثر عليها تضم عدة قطع حجرية مصقولة وقطعة حجرية رئيسية تستخدم لتصنيع الآلات في العصر الحجري الاول”، موضحا ان “الخبراء والمختصين في الآلات الحجرية التي استخدمها السكان الاوائل في هذه المنطقة قبل نحو 200 الف عام يبحثون حول الادلة النهائية”.
ولفت الى ان “اعضاء فريق التنقيب عن الآثار التاريخية يتواجدون في المنطقة للدراسة والبحث عن أدلة راسخة حول هذا الموضوع”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here