خالد الناهي
قبل سنين وجدت “جرو “صغير، لا يقوى على حمل نفسه من شدة الجوع، رق قلبي عليه، اطعمته ثم مضى في سبيله، بعد ان وضعت في جسده علامة مميزة، لعلي اراه في أحد الأيام.
قبل فترة تعرضت لهجوم من قبل كلاب سائبة، كادت ان تمزقني، لكن أحد هذه الكلاب منع البقية من الاقتراب مني، ودافع عني بضراوة، لدرجة انه تعرض لجروح كثيرة في سبيل ابعادهن.
دفعني فضولي، وانا في تلك الشدة، ان انظر لهذا الكلب، واعرف لماذا تحمل كل هذه الأذية من اجل تخليصي من الكلاب، وعند التدقيق اكتشفت ان هذا الكلب، هو نفسه الجرو الذي اطعمته قبل سنين.
حينها اخذتني ذاكرتي، الى “ابن ملجم المرادي ” كيف رباه امير المؤمنين” عليه السلام” وكيف جازاه، بضربة بالسيف على راسه في محراب صلاته، فقلت في داخلي “وجبة طعام لجرو وفي، أفضل من طعام سنين، لمن لا نسب له”.
يبدو ان ابن ملجم لم يمت، ما دام هناك خط لعلي ” عليه السلام” فأنه موجود.
بعد ان اوجع تشكيل نواة الكتلة الأكبر، يوم أمس خصوم خط الوسطية، ظهرت هناك هجمة الكترونية وإعلامية كبيرة على هذا التشكيل، هذا يتهمه بالأمريكي، واخر بالعباسي، في حين ذهب البعض الى ابعد من ذلك، حيث ربطه بالسفياني وجيشه.
هذا كله جائز ان كان الخصم، لا يمتلك مروءة، ولا ملتزم بمبادئ التنافس الشريف.
لكن ما يثير الدهشة، ان أكثر الأشخاص هجوما، على هذا التحالف وتحديدا، على السيد عمار الحكيم، هم من كانوا تحت رعاية ال الحكيم لسنين طويلة، حتى كبروا وأصبحوا أسماء.
السؤال هنا ..
هل السبب بالخبز؟
قطعا لا .. الخبز قد أثر بجرو صغير واستمر سنين عديدة، ولو كان للخبز تأثير لأثر بابن ملجم، فلا يوجد حلال طيبا أكثر من خبز امير المؤمنين.
اين السبب؟
السبب حتما في الجذور والنطفة التي خلق بها هذا الانسان، فان كانت نطفة طاهرة، لا بد ولا ريب ان تكون شاكرة للنعماء، اما ان كانت نطفة حرام، فأنها حتما تكون ناكرة للجميل، فأنجبت ابن ملجم، وابن العاص والشمر وصولا الى من تطاولوا وتكلموا بهتانا على السيد الحكيم , او أي شخص اخر دون بينة او دليل.
لو كان ” ابن العاص” قد اعطى ” ثلاثة وستون شهيد” من اجل الدين، او يمتلك نسباً، كنسب عمار الحكيم، لضمن الدرجات العلا من الجنة.
لكنها هي رغبتا منه بربط نسبه واجداده” ابن العاص” بأل الحكيم، لمحو عار كشف مؤخراتهم لخصومهم، لكن هيهات ان تنال هذا الشرف، فقد خلق الله الناس منازل، وشتان بين منزلتك وجدك، ومنازل ال الحكيم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here