العامري يجدد محاولته لإقناع الصدر بإعادة التحالف الوطني

0
35 views

كنوز ميديا – جدد رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، الاثنين ، محاولته لإقناع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في إعادة إحياء التحالف الوطني وتشكيل الكتلة الأكبر باشتراك جميع القوى الشيعية.

وقال عضو التحالف ، حنين قدو في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “العامري جدد محاولته لإقناع الصدر في إعادة إحياء التحالف الوطني من خلال تشكيل كتلة اكبر وضم جميع القوى الشيعية الخمس ضمن تشكيل الحكومة المقبلة”، لافتا إلى إن “المحاولات السابقة لإقناع الصدر قد فشلت وربما تنجح في الوقت الحالي”.

وأضاف إن “الكتلة الأكبر يجب إن تشكل من جميع القوى الشيعية دون ذهاب احدها للمعارضة السياسية”، موضحا إن “جميع اللقاءات حول تشكيل الكتلة الأكبر بعيدا عن اشتراك القوى الشيعية الخمس ستفشل دون تحقيق أهدافها السياسية”.

وتابع إن “الفتح وصلت إلى مراحل متقدمة مع دولة القانون حول البرنامج الحكومي للحكومة المقبلة”، مبينا إن “الأحزاب الكردية في الإقليم وضعت 20 شرطا جزء منها يعارض منهج التحالفات السياسية ومنها مخالفة للدستور”.

و أوضح إن “الحزبين الحاكمين (الديمقراطي والاتحاد) اشتراطا إن تعود البيشمركة للمتنازع عليها مقابل الدخول في تشكيل الحكومة المقبلة والكتلة الأكبر”، مبينا إن “اشتراطهم يعد مخالفا للمنهاج الحكومي للفتح وللدستور العراقي”.

وكان المحلل السياسي احمد الأبيض قد أكد ، الاثنين، بان طرفي النزاع على تشكيل الكتلة الأكبر سائرون ودولة القانون فشلا بتشكيلها لغاية الان ، مبينا ان واشنطن مصرة على تولي العبادي ولاية ثانية كونه الرئيس الأكثر تنفيذا لسياساتهم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here