نائب سابق يتوعد العبادي بكشف جميع ملفاته في البرلمان اذا لم ينفذ مطالب اهل البصرة

0
58 views

كنوز ميديا – اكد النائب سابق، فالح الخزعلي، اليوم الاربعاء، ان وعود العبادي لمحافظة البصرة لم تتحقق، مطالبا بوضع سقف زمني لتنفيذها.

وذكر الخزعلي في بيان، ان “وعود رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحافظة البصرة لم يتحقق منها شيء”، داعيا العبادي لـ”ابعاد الكاذبين وماسحي الاكتاف عنه لساعة واحدة، حينها سيجد انها وعود لم يتحقق منها شيء”.

وحذر الخزعلي رئيس الوزراء من “زيادة نقمة الشعب عليه بسبب عدم الوفاء بالوعود التي قطعها لهم”، مشيرا الى ان “كلامه يجب ان لا يعتبر استهداف سياسي او دعاية انتخابية”.

ولفت الى انه “اتحمل مسؤولية أن ادافع عن مدينة منكوبة قدمت وما زالت تقدم للعراق من الدماء، وحتى النفط لأجل وحدة العراق وبقاءه”، مشيرا الى “استشهاد احد متظاهري البصرة، بسبب رغبته العيش بكرامة، وقادته منيته أوصل صوته لكم من خلال الرصاصة في رأسه التي اوصلها الاعلام”.

واوضح الخزعلي انه “اذا لم يتحقق شيء من المطالب التي اقررتموها وزاريا في مجلس الوزراء مؤخرا سيتم اخراج كل القرارات التي اتخذتموها في مجلس النواب”، مبينا انه “سيخرج كل قرارات حكومته، وسيتم التذكير بالأموال المخصصة في موازنة 2018 للبصرة، والمبالغ الفائضة لفرق الأسعار 20% والبالغة 3 ونص ترليون، بالاضافة الى نصف الإيرادات للبصرة، والمشاريع المتوقفة بالقرار 347 لعام 2015 والتي فيها هدر المال العام”.

وشدد ان “التراكيز الملحية في مياه البصرة، وصلت لشمال المحافظة وانعدمت الحياة في شط العرب والدواب (الجاموس) عمى من الملوحة”، مطالبا بـ”وضع سقف زمني لتنفيذ القرارات، لكي نقول حكومة موضوعية، وانها تحترم قراراتها، وليس كسابقاتها من القرارات، التي اتخذت ومنها القرار رقم 13 لسنة 2016 اقامة سد على شط العرب لم ير النور”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here