القوات الأمنية تحبط هجوما بسامراء وتطلق عملية بالثرثار وتدمر مضافات بالموصل

0
21 views

كنوز ميديا – أحبطت القوات الأمنية هجمات انتحارية شرق مدينة سامراء، كما قامت الشرطة الاتحادية بعملية تمشيط لتعقب خلايا “داعش” باتجاه بحيرة الثرثار، ومن جهته اعلن مركز الإعلام الأمني، عن تدمير أربع “مضافات للإرهابيين” جنوب الموصل، فیما القت القوات الأمنیة القبض على ارهابيین في الانبار وبغداد والموصل .

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري ، ان “قوات عمليات سامراء أحبطت عملاً إرهابياً لعناصر داعش بعد منتصف الليلة الماضية في منطقة {السيفونة} التابعة لناحية المعتصم شرق سامراء”.

وبين الزهيري ان “قطعات تابعة لعمليات سامراء تمكنت من تفجير أحد الانتحاريين وقتل الانتحاري الثاني وإصابة الآخر والاستيلاء على بندقيتي نوع {كلاشنكوف} وحزام ناسف، و15 قنبلة يدوية”.

هذا وقالت الشرطة الاتحادية إن “قطعات الفرقة الرابعة شرطة اتحادية تجري بحثا واسعا وتمشط منطقة الشذرة في جزيرة سامراء باتجاه بحيرة الثرثار “. وأضافت، أن “العملية جاءت لتتعقب عناصر “داعش” الإرهابي وتأمين غرب سامراء من المخلفات الحربية”.

ومن جهته قال مركز الإعلام الأمني ، إنه “خلال عملية استباقية قيادة عمليات نينوى وبإسناد من طيران الجيش تتمكن من تدمير وحرق 4 مضافات للإرهابيين وحرق زورقين”، مضیفا أن “هذه العملية تأتي لتطهير الجزر الوسطية للنهر في قرية امام غربي جنوب الموصل”.

بدوره ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن ان” استخبارات شرطة الكهرباء في محافظة نينوى والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تتمكن من القاء القبض على احد الارهابيين”.

كما نقل مركز الإعلام الأمني عن وزارة الدفاع قولها, إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة تمكنت من القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الصوفية بمحافظة الانبار”.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم  المركز العميد يحيى رسول ، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد وبناءاً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على أرهابي صادرة بحقه مذكرة وفق أحكام المادة (١/٤) ارهاب”.

الي ذلك أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، إن “القوات الأمنية والقوات تمكنت من تفكيك العشرات من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة بعملية دهم وتفتيش للمناطق الصحراوية الممتدة من الطريق الرابط بين قضاءي الرطبة والقائم الحدوديين مع سوريا غربي الانبار من خطر الاجسام المفخخة “.

وايضا افاد مصدر في الشرطة، إن “انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة”.

المشاركة

اترك تعليق