العبيدي: جميع الكتل لم تصل إلى اتفاق نهائي لتشكيل الكتلة الأكبر

0
28 views

كنوز ميديا – بينت النائبة السابقة جميلة العبيدي ، الأربعاء، أن جميع الكتل السياسية لم تصل إلى تفاهمات واتفاقات نهائية حول تشكيل الكتلة الأكبر خلال الوقت الحالي.

وقالت العبيدي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “جميع الأحزاب السياسية والكتل الفائزة في الانتخابات لم تتوصل لغاية ألان إلى تفاهمات واتفاقات في تشكيل الكتلة الأكبر والذهاب إلى تشكيل الحكومة”، لافتة إلى إن “الحكومة المقبلة ستشكل وفق المحاصصة دون اللجوء إلى ما يسمى بحكومة الفضاء الوطني”.

وأضافت إن “الحكومة المقبلة ستأخذ وقتا طويلا لتشكيلها بسبب الخلافات السياسية بين الكتل وعدم التوصل الى منهج موحد في تشكيل الكتلة الأكبر”، مبينة إن “التدخلات الأمريكية والخارجية ستفرض حكومة بعيدة عن التحالفات الحالية”.

وكان تحالف الفتح قد كشف ، في وقت سابق، عن إصرار الولايات المتحدة الأمريكية لتولي رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي الولاية الثانية خلال تشكيل الحكومة المقبلة.

كان المحلل السياسي واثق الهاشمي قد كشف ، اليوم السبت ، عن ضغوط خارجية لتأخير تشكيل الحكومة المقبلة لمدة ستة أشهر، مبينا إن الحكومة وفق التوقيتات الدستورية لن تتشكل قبل تشرين الثاني المقبل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here