كنوزميديا – قال الجنرال فليكس غادني، أحد قياديي التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، إنه عند اكتمال التدريبات اللازمة، ستبدأ تسيير دوريات مشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في منبج السورية.
جاء ذلك في اتصال فليكس، مع وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بشأن المستجدات في منطقة منبج بمحافظة حلب شمالي سوريا.
وأوضح أن عمليات التحالف تسير كما هو مخطط لها في منبج، مبينا أن القوات التركية تواصل دورياتها المستقلة المنسقة على حدود منبج بشكل ناجح.
وأشار أن الدوريات في منبج أصبحت أمرا معتادًا، مضيفا: “ستبدأ الدورات التدريبية للدوريات المشتركة قريبا، وعندما نتجهّز ونستكمل التدريبات، سنقوم بتسيير دوريات مشتركة”.
وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، إريك باهون، أن الجنود الأمريكيين والأتراك، بدأوا بتسيير دوريات منفصلة في “منبج” شمالي سوريا.
وقال باهون في تصريح للأناضول، إن “الوحدات التركية والأمريكية بدأت اليوم بأنشطة تسيير دوريات منسقة ولكن منفصلة، استنادًا إلى خارطة طريق ومبادئ أمن منبج”.
وفي 4 من يونيو (الماضي)، صادق وزيرا خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، والولايات المتحدة مايك بومبيو، على خارطة طريقة حول إرساء الأمن والاستقرار في منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” من المنطقة.
وكان التنظيم احتل منبج التابعة لمحافظة حلب، في أغسطس/ آب 2016، بدعم أمريكي، في إطار الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.
ويشكل العرب حوالي 90% من سكان منبج. ss 
المشاركة

اترك تعليق