كنوزميديا 
صوّت مجلس الوزراء, الاثنين, على تخفيض رسوم السياحة لزوار الزيارة الأربعينية ، فيما ناقش تخفيض الرسم الكمركي على الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية والأدوية.
وذكر بيان للمجلس  حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه, إن “مجلس الوزراء عقد, اليوم, جلسته الاعتيادية, برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.
وأضاف أن “الجلسة شهدت التصويت على محضر الاجتماع المنعقد بشأن تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك”.
وأوضح البيان, أن “المجلس صوّت على تخفيض رسوم السياحة لزوار الزيارة الاربعينية”, مبيناً أنه “تمت مناقشة متابعة القرارات التي صدرت لتأمين احتياجات المحافظات بشكل موسع”.
ولفت إلى أن “المجلس ناقش رفع أداء المصارف الحكومية الزراعي والصناعي والعقاري والتصويت على مجموعة من الإجراءات بخصوصها”.
وتابع أن “المجلس ناقش تخفيض الرسم الكمركي على الاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية والادوية المنقذة للحياة والمعدات والمستلزمات الزراعية والمعدات الانتاجية وادوات البناء والإعمار وكتب اللغة الانكليزية”.
وأشار إلى أنه “تم التصويت على تأمين مبلغ تغطية مخصصات منسوبي جهاز مكافحة الارهاب, فضلاً عن التصويت على تأمين الدفعة الاولى من المبلغ المخصص لمشروع تأهيل موقع الطمر الصحي في البو عيثة”.
وأكد البيان, أن “مجلس الوزراء وجّه بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل في الكليات على نحو يكون للخريج الاول حصة التعليم العالي والبحث العلمي والثاني والثالث على الوزارات والجهات الاخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي”.
وبيّن, أن “مجلس الوزراء صوّت على تعديل نظام جوازات السفر, كما وافق مجلس الوزراء على تعديل فائدة القرض السويدي”.
وختم البيان, أنه “تم التصويت ايضا بالبتّ في توصيات الهيئة التنفيذية لمشروع ماء البصرة المموّل من قبل القرض البريطاني لاختيار الشركة المتخصصة”ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here