كنوز ميديا –  اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، أنه يوجد “تفاهم جدي” مع الكثير من القوى السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر، فيما دعا المرشحين الفائزين عن ائتلافه في الانتخابات إلى التواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات قوانين تدعم الحاجة للخدمات.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون في بيان صحفي تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه، إن ” رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ترأس، اليوم، اجتماعا ضم أعضاء الائتلاف والمرشحين الفائزين في الانتخابات التشريعية”، موضحا أنه “تم خلال اللقاء تدارس مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وما أفرزته نتائج الانتخابات سيما بعد الانتهاء من عملية العد والفرز اليدوي”.

واكد المالكي، حسب البيان، على “أهمية تكاتف الجهود من اجل التوصل إلى برنامج عمل وطني قادر على النهوض بأعباء المرحلة، والاستجابة إلى التحديات التي تواجه البلد”، مشيرا الى “وجود تفاهم جدي مع الكثير من القوى الوطنية بهدف بلورة المواقف تمهيدا للانتقال الى الخطوات الدستورية الاخرى المتعلقة بتشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني الذي يضم جميع القوى الوطنية، وعقد الجلسة الاولى لتسمية الرئاسات الثلاث” .

ودعا المالكي، المجتمعين إلى “العمل الجاد والتمسك بالثوابت الوطنية والتواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات القوانين التي تدعم حاجات العراقيين للخدمات”، مشددا أن “العراق وشعبه يستحقان العمل والتضحية من اجل التقدم والازدهار” .

وكانت المفوضية العليا للإنتخابات اعلنت، السبت (12 ايار 2018)، عن “نجاح” عملية الاقتراع التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت %44.52، في اول انتخابات تشهدها البلاد بعد الانتصار على تنظيم “داعش” ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here