كنوزميديا –  اصدرت وزارة الخارجية، الخميس، بيانا بخصوص مهمة ‏فريق التحقيق الدولي ‏في جرائم “داعش”، فيما اكدت تقديم الحكومة الدعم الكامل للفريق وتسهيل مهمته.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان عاجل تلقت وكالة [كنوز ميديا]، ، نسخة منه ان “وزارة الخارجية تؤكد دعمها لمهمة الفريق الدولي برئاسة كريم خان رئيس فريق التحقيق الدولي المشكل بموجب قرار مجلس الامن 2379 لعام 2017 المعني بجمع وتخزين وحفظ الأدلة التي تجرّم عصابات داعش الإرهابية، تمهيدا لتقديمها للمحاكم الوطنية العراقية ومحاكمة جناة داعش لتحقيق العدالة وظهار حجم الجرائم الكبيرة التي ارتكبوها بحق المدنيين امام العالم وفق القوانين العراقية”.

واضاف ان “الوزارة تؤكد تقديم الدعم الكامل من قبل الحكومة العراقية وتسهيل مهمة الفريق لتنفيذ هذا القرار”، مشيرا الى ان “الولاية القضائية للمحاكم العراقية كاملة للنظر في هذه الجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش”.

وتابع ان “دور الخبراء العراقيين من قضاة تحقيق وخبراء جنائيين سيكون فاعلاً ضمن فريق التحقيق حول الجرائم المذكورة”.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق، العام الماضي، على تشكيل فريق تحقيق أممي، لجمع وحفظ وتخزين أدلة في العراق على أفعال “داعش”، التي ترقى إلى جرائم حرب، أو جرائم ضد الإنسانية، أو إبادة جماعية.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here