كنوز ميديا –   رحب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش بإعلان مجلس القضاة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إكمال عملية العد والفرز الانتخابي في جميع محافظات العراق الثماني عشرة وكذلك تصويت الخارج .
وقال الممثل الخاص كوبيش في بيان صحفي تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه اليوم “أهنئ مجلس القضاة على هذا الإنجاز الهام نحو إتمام العملية الانتخابية في العراق لعام 2018. وقد أمكن إجراء عملية العد والفرز بالوقت المناسب وبشفافيةٍ وتنظيمٍ ومصداقيةٍ بفضل العمل النزيه المباشر من مجلس القضاة، والتفاني والمهنية من جميع موظفي العد والفرز، بمن فيهم موظفو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والموظفون القضائيون”.
واضاف ” وقد زادت الطريقة التي تعاملوا بها مع عملية عد وفرز الأصوات من ثقة الجمهور في العملية الانتخابية وبنتائج الانتخابات “.
وتابع كوبيتش “أنا الآن أشجع مجلس القضاة ومؤسسات الدولة ذات الصلة على تكريس اهتمامهم لإعلان النتائج المؤقتة في الوقت المناسب والحسم السريع لأية طعونٍ معلّقة “.
واشار الى انه “خلال عملية العد والفرز، قام فريقٌ متمرسٌ من خبراء الأمم المتحدة في مجال الانتخابات بمتابعة العملية، وقدموا المشورة والمساعدة. وتبقى الأمم المتحدة جاهزةً لتقديم مزيدٍ من مشورةِ ومساعدةِ الخبراء لمجلس القضاة وهم يشرفون على جدولة نتائج العد والفرز وكافة المراحل اللاحقة في مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائ  ml
المشاركة

اترك تعليق