كنوزميديا – دعا رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية ،الثلاثاء، المملكة العربية السعودية الى فتح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين العراقيين.
وذكر بيان لهيأة الحج والعمرة ان “رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية التقى بأمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على هامش استقبال رؤساء بعثات الحج الإسلامية”.
وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني، ان العطية والأمير بن سلمان “ناقشا أوضاع الحجاج العراقيين في الديار المقدسة والخدمات المقدمة لهم والأمور المتعلقة بموسم الحج بشكل عام”.
وأضاف ان العطية “تقدم بطلب رسمي الى الأمير بن سلمان لغرض فتح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين العراقيين لما في ذلك من توثيق للتعاون بين البلدين الشقيقين ومن خدمة جليلة لهم، تتمثل بخفض كلفة السفر عليهم وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم لأداء مناسك العمرة، وخاصة لأولئك الذين لا يحالفهم التوفيق لأداء فريضة الحج”.
وقدم رئيس البعثة العراقية شكره الى” أمير المدينة المنورة والسعودية ككل على حسن التنظيم والاستقبال الذي حضي به الحجاج العراقيون وما تم تقديمه من تسهيلات لهم”.
من جانبه أشاد بن سلمان “بحجم العمل الكبير الذي تبذله بعثة الحج العراقية وما تمتاز به من تقديم الخدمات المناسبة لحجاجها، بما وضعها في مصاف الدول الإسلامية المتقدمة في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here