كنوزميديا -اكد الخبير القانوني علي التيميمي، الجمعة، ان الايام المقبلة ستشهد الكثير من الطعون بنتائج الانتخابات فور اعلانها، مبيناً ان المحكمة الاتحادية ستعجل بموضوع الطعون من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة.
وقال التميمي  ان “المحكمة الاتحادية ستتسلم الطعون بنتائج الانتخابات خلال 10 ايام من اعلان المفوضية لها، حيث ستقوم الهيئة القضائية الثلاثية بالبت بها بعد هذه المدة”.
واضاف ان “مجلس المفوضية سيقوم برفع الامر الى المحكمة الاتحادية بموجب المادة 93 من الدستور من اجل المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات وعضوية النواب”.
وبين ان “الدستور لم يحدد مدة لتشكيل الحكومة، الا ان عملية تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة ستسغرق 3 اشهر، بسبب الطعون في نتائج الانتخابات، والالية التي ستشكل بها الحكومة”.
واوضح ان “الايام المقبلة ستشهد طعون كثيرة بنتائج الانتخابات امام المحكمة الاتحادية، وسيستغرق ذلك وقت كبير، ولكن المحكمة ستعجل بالموضوع من اجل تشكيل الحكومة”.
واكد انه “بعد انتهاء واجب مجلس المفوضية ستنتهي مهام القضاة المنتدبين، وينبغي على الحكومة ان تشكل مفوضية جديدة لادارة العملية الانتخابية للانتخابات المحلية”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here