كنوز ميديا –  نفت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء، وجود تحقيق مع سفير العراق في بريطانيا على خلفية مبالغ مالية، فيما توعدت بمقاضاة من روج لذلك.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا] ، نسخة منه ان “بعض المواقع الإلكترونية المعروفة بنهجها التلفيقي والتي تحاول الانتشار عبر فبركة الاخبار، نشرت جملة مغالطات تسيء الى الوزارة وتستهدف سفراء وممثلي العراق في بعثاتنا الدبلوماسية والتي هي بالنتيجة استهداف لسمعة العراق ومحاولة للنيل من النجاحات الدبلوماسية التي تحققت في السنوات الاخيرة”.

واضاف ان “استهداف بعض السفراء بتهم متعددة ومختلقة هذه الأيام تأتي ضمن المحاولات المسيّسة للنيل من هذه الإنجازات ومنها ما نشر بحق شخص سفير جمهورية العراق في لندنعبر خبر مفبرك وغير صحيح بتاتاً حيث ادعى احد هذه المواقع ان الشرطة البريطانية تحقق مع السفير صالح التميمي لوجود مبالغ مالية في السفارة”، مشيرا الى ان “هذا الخبر بكل تفاصيله عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا”.

وتابع ان “الوزارة تحتفظ بحقها في ملاحقة هذه المواقع وبالطرق القانونية”.

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تناقلت خبرا تضمن ان السفير العراقي في بريطانيا خضع للتحقيق على خلفية وجود فساد مالي في السفارة.    Ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here