كنوز ميديا /بغداد..

اقترح العراق انشاء جهاز صياغي ضمن تشكيلات الامانة العامة للبرلمانات العربية، من شأنه الارتقاء بالعمل التشريعي العربي وفق مبادئ وقواعد موحدة للتشريع.

وقال امين عام مجلس النواب العراقي، صلاح زنكنة خلال مشاركته في المؤتمر السنوي السادس لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية الذي انطلقت أعماله امس بمقر الجامعة العربية، ان “العراق اقترح تبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق الجهود في كل مايتعلق بمشاريع اعداد وصياغة تشريعات جديدة او تطوير القائمة منها على المستوى العربي الداخلي والاقليمي”.

واضاف زنكنة “اننا اقترحنا خلال المؤتمر الذي عقد برئاسة علام علي الكندري رئيس الجمعية، وأمين عام مجلس الامة الكويتي، التنسيق مع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لاعداد الدورات التدريبية والتطويرية وعقد ورش العمل والندوات للكوادر العاملة في مجال الصياغة التشريعية واشراك الكوادرالصياغية في المحافل الدولية الاقليمية والعالمية الخاصة بالصياغة التشريعية وباعداد وتصديق الاتفاقيات الدولية لصقل مهاراتهم العلمية”.

واشار زنكنة الى ان “العراق اكد على متابعة ملف تعزيز قدرات الصياغة التشريعية بشكل دوري حرصا على تنفيذ التوصيات الصادرة من قبل جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية واستنادا للعمل البرلماني بشكل مستمر لمواجهة المستجدات في الصياغة التشريعية لتحقيق رؤيته القانونية

المشاركة

اترك تعليق