كنوز ميديا/بغداد..

اكد النائب السابق عن محافظة البصرة عامر الفايز , الاربعاء , أن اولى الخطوات التي قامت بها اللجنة الوزارية العليا لحل مشاكل المحافظة مطالبتها بتشكيل لجنة شعبية للاطلاعها على اهم ما تعانيه المحافظة, عادا تشكيل اللجنة بادرة حسنة من قبل الحكومة الاتحادية.

وقال الفايز  ، إن “قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية رفيعة المستوى وبرئاسة وزير النفط بادرة حسنة لايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المحافظة كارتفاع نسبة الملوحة والتعينيات والكهرباء” .

واضاف ان “اللجنة طلبت بتشكيل لجنة شعبية مؤلفة من رؤساء العشائر والمعنيين بالمحافظة على ان ترفع اللجنة مطالب الجمهور البصري لغرض ايجاد الحلول لها”, مبينا ان “مشكلة زيادة الملوحة والكهرباء لايمكن حلها بشكل سريع وانما تحتاج الى خطط وبرامج تنفذ على مراحل لكنه من الممكن حل جزء منها بشكل طارىء”.

واوضح الفايز، ان “الغرض من مطالبة اللجنة تشكيل لجنة شعبية هو لامتصاص غضبة الشارع البصري وتهدئته لفسح المجال للجنة الوزارية من اداء مهامها بشكل جيد”.

وبشأن امتصاص البطالة، أكد الفايز، أن “اللجنة الوزارية ستلزم الشركات الاجنبية والمحلية الاستغناء عن العاملة الاجنبية وتعيين ابناء المحافظة بدلا عنهم وفي حال عدم التزام الشركات سوف تفرض عليها غرامات كبيرة”, مشيرا الى ان الاستغناء والتسريح لايشمل العراقيين من باقي المحافظات”

المشاركة

اترك تعليق