كنوزميديا 
يتوجه مستشار سماحة قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي الیوم الاربعاء إلى موسكو لتسليم رسالة السید علي الخامنئي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان “علي اكبر ولايتي المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية سيتوجه الیوم الأربعاء إلى موسكو لتسليم رسالة سماحة قائد الثورة الاسلامية والرئيس حسن روحاني الى الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين”.
وأضاف قاسمي، انه “وعقب الخطا الإستراتيجي للرئيس الامريكي دونالد ترامب وخروج أمريكا من الاتفاق النووي قررت الجمهورية الاسلامية الايرانية ارسال عدد من المبعوثين الخاصين يحملون رسائل من كبار المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية لشرح وجهات نظر ومواقف ايران ازاء هذا السلوك المتغطرس والمتعارض مع المواثيق الدولية لسائر البلدان”.
واوضح أنه “من المقرر ان يقوم ولايتي بزيارتين الى موسكو وبكين حيث ستبدأ زيارته الاولى الأربعاء على رأس وفد يضم مسؤولين في وزارة الخارجية”، مبينا أن “ولايتي يحمل رسالة قائد الثورة والرئيس الإيراني إلى الرئيس الروسي وسيتم تسليمها إلى فلاديمير بوتين خلال اللقاء المرتقب معه في الكرملين.
وأكد قاسمي أن “موسكو وطهران بلدان جاران لهما قواسم ومصالح مشتركة على الأصعدة الإقليمية والدولية ولذلك فإن لقاء السيد ولايتي مع بوتين في الكرملين ونقل رسائل المسؤولين الإيرانيين الكبار يحظى بأهمية بالغة جدا”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here