كنوزميديا 
انذرت محافظة واسط, الأربعاء, وزارة الكهرباء بفصل محطة الزبيدية الحرارية عن الشبكة الوطنية في حال عدم الايفاء بوعدها السابقة بتجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية باكثر من عشرين ساعة في اليوم، مشيرة إلى أن ساعات الانقطاع تتجاوز 15 ساعة.
وقال عضو مجلس المحافظة تركي الغنيماوي   إن “انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة باكثر من 15 ساعة يوميا ادى الى خروج مواطني المحافظة بتظاهرات واسعة امام مجلس المحافظة وحكومتها المحلية, مما دعا المجلس الى عقد اجتماع استثنائي حيث قرر المجلس الزام الحكومة المحلية بفصل التيار الكهربائي المنتج من محطة الزبيدية الحرارية عن الشبكة الوطنية”.
واضاف الغنيماوي ان “حكومة واسط المحلية واستنادا لقرار المجلس انذرت وزارة الكهرباء بتنفيذ القرار خلال يومين اعتبارا من امس الثلاثاء في حال عدم التزامها بالاتفاق المبرم بين حكومة واسط ووزارة الكهرباء الذي يقضي بتزويد المحطة بالغاز والنفط المنتج من المحافظة مجانا مقابل تزويد المحافظة بالتيار الكهربائي باكثر من عشرين ساعة يوميا”.
وكانت وزارة الكهرباء ردت امس الثلاثاء على قرار مجلس محافظة واسط بشأن فصل منظومة كهرباء المحافظة عن الشبكة الوطنية, فيما اعتبرت القرار خروج عن القانون وتحدي للحكومة والسلطة الاتحادية. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here