كنوزميديا 
اقترح محافظ خوزستان الايرانية غلام رضا شريعتي، الأربعاء، بانشاء سد على شط العرب لمنع تسربه الى الفاو و واروندكنار الایرانیة لحل ازمة شحة المياه في البصرة ومدينتي ابادان وخرمشهر بمحافظة خوزستان الایرانیة.
ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا” في خبر اطلعت عليه   وكالة كنوزميديا ، عن شريعني قوله خلال لقائه محافظ البصرة اسعد العيداني، إنه “وفقا للتقییمات فقد انخفض منسوب میاه نهر كارون بنسبة 63 بالمائة مقارنة مع معدل الاعوام السبعین الماضیة ونهر دز بنسبة 50 بالمائة ونهر كرخة بنسبة 37 بالمائة ونهر زهرة بنسبة 85 بالمائة مقارنة مع معدل الخمسین عاما الماضیة”.
واضاف، ان “مزارع النخیل فی ابادان وخرمشهر فی حالة الخطر ولم نتمكن لغایة الان من توفیر المیاه اللازمة لاروائها كما ان سكان خرمشهر وابادان عانوا خلال الفترة الاخیرة من مشكلة میاه الشرب حیث تم حل مشكلتهم الي حد ما بانشاء انبوب لنقل المیاه بطول 100 كم”.
من جانبه اعلن العيداني عن استعداد محافظة البصرة والحكومة العراقیة لتسدید الدیون المترتبة ازاء الكهرباء المستورد من ایران، لافتا إلى ان قطع صادرات الكهرباء من ایران الي العراق ادي الي انقطاع التیار الكهربائي عدة ساعات یومیا فی هذه المحافظة وتذمر المواطنین ازاء هذا الامر.ss
المشاركة

اترك تعليق