كنوز ميديا / بغداد
وجه رئيس البرلمان اسامة النجيفي، الاربعاء، “الشكر والعرفان” للعراقيين الذين شاركوا بالانتخابات البرلمانية رغم “ضخامة التحديات وجسامة التهديدات”، كما حيا مفوضية الانتخابات وجميع الاجهزة الساندة على ما تم بذله من جهود لتحقيق هذا “العرس العراقي الجميل”.

وقال النجيفي في بيان تلقت “كنوز ميديا”، نسخة منه: “الان وبعد ان وضعت معركة الانتخابات التشريعية اوزارها، وهدأ مرجلها، وانصبت ارادتكم وخياراتكم على من شئتم، واودعتمونا امانة لله وللعراق والتاريخ في صناديق الاقتراع، اسمحوا لي ان اتوجه اليكم بالشكر والعرفان على جهدكم بالسعي الى مراكز الاقتراع رغم ضخامة التحديات وجسامة التهديدات مؤكدين اصراركم وعزيمتكم على استمرار عملية التأسيس الخلاق للعراق الدستوري الديمقراطي المؤسساتي”.

وأضاف “احيي مابذلته نسوة العراق الماجدات وشيوخه الاكارم وشبابه المتألق بالعنفوان وارادة التغيير، وابارك لكم هذه المثابة النقية البيضاء، كما احيي مفوضية الانتخابات وجميع الاجهزة الساندة لها على ما تم بذله من جهود جبارة تمكنت من تحقيق هذا العرس العراقي الجميل”.

وختم النجيفي “هنيئا لكم جميعا، وهنيئا مسبقا لكل الذين ستشرفهم ارادتكم بخدمة الوطن والشعب سواء في السلطة التشريعية ام السلطة التنفيذية للسنوات الاربع المقبلة”.

واغلقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عند السادسة من مساء الاربعاء، جميع صناديق الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية في كافة محافظات البلاد.

وبدأت في العاصمة بغداد والمحافظات، صباح اليوم الأربعاء، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here