كنوز ميديا /بغداد..

أكد النائب عن بدر في البرلمان القادم فالح الخزعلي ، اليوم الأربعاء ، أن إعلان تحالف الفتح – سائرون يعد تمهيداً لتشكيل حكومة خدمات بعيدة عن المحاصصة والامتلاءات الحزبية، داعيا الكتل السياسية إلى المشاركة في التحالف وتطمين المواطن على مستقبل العملية السياسية.

وقال الخزعلي ، إن ” إعلان تحالف الفتح – سائرون تزامن مع ذكرى فتوى المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي والانتصارات التي تحققت ضد العصابات الإرهابية “، مبينا أن ” التحالف أعلن وفق معايير الفضاء الوطني  وأبواب المشاركة في التحالف مفتوحة أمام جميع القوائم الفائزة “.

وأضاف أن ” تحالف الفتح – سائرون يتطلع  لتشكيل حكومة خدمات وبعث رسالة اطمئنان للشعب العراقي بعدم وجود فراغ دستوري  وإفشال المراهنات التي استبعدت التقارب بين الكتلتين ,ونحن ماضون بتشكيل حكومة تلبي طموح الشعب “.

وأشار الخزعلي إلى أن ” الجميع ينتظر قرارات المحكمة الاتحادية حيال ما خلفته الانتخابات من شكوك وتداعيات أخرى ومصادقة البرلمان على التعديل الثالث لقانون الانتخابات “، لافتا إلى ” حرص تحالف الفتح والقوى المتحالفة معه بعدم المساس بإرادة الشعب وقراره المصيري ببناء حكومة قوية بعيدة عن المحاصصات والاملاءات الحزبية “. 

وأعلن الناطق الرسمي بإسم كتلة الفتح احمد الاسدي امس الثلاثاء عن تشكيل نواة الكتلة الأكبر بين الفتح وسائرون، مؤكدا أن هذا التحالف لا يستبعد احد من الكتل الفائزة الدعوة للجميع

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here