كنوز ميديا /بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية , الأربعاء, عن بدء تطبيقها نظام الرعاية الاجتماعية المشروط بالصحة والتعليم للأطفال, مشيرة إلى أنها تمكنت وبمساعدة وزارة التربية والمنظمات الدولية من استهداف 180 الف طفل فقير بنظام التعليم المسرع في المناطق النائية.

 وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم   إن “الوزارة وبالتعاون منع وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف العالمية تمكنت من  استهداف 180 إلف طفل فقير بنظام التعليم المسرع في المناطق النائية لحثهم على إكمال الدراسة وعدم الانجرار إلى العمل المبكر خلال العامين الماضين”.

وأضاف أن “وزارة العمل شرعت في تطبيق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لعام 2014 في منطقة الصدر الثانية بغداد كوجبة اولى ومن ثم يشمل كافة المحافظات والذي يتضمن منح العوائل الفقيرة منح مالية مشروطة بتعليم الأطفال وضمان صحتهم بمراقبة  دقيقة من قبل الوزارة لمنع هدر الأموال دون تحقيق هدف منع الأطفال من التسرب من المدارس “.

 وتابع منعم أن “الوزرة تمنح حاليا مليون و200 الف عائلة في عموم البلاد الإعانات الاجتماعية لتجنيب تلك العوائل من إجبار  أطفالها على الانخراط في سوق العمل”، مؤكدا أن “قانون العمل يمنع اي معمل او شركة من استقبال الأطفال دون 15 بشكل قطعي ويعاقب المخالفين بغرامات مالية وقانونية صارمة”

المشاركة

اترك تعليق