كنوز ميديا /بغداد..

أفادت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء، بأن الجيش الامريكي منح عقدا بقيمة 49.7 مليون دولار لشركة روبوتك للابحاث لانتاج معدات مستقلة يمكن اختبارها على مركبات الامدادات الكبيرة في محاولة لارسال قوافل الامدادات غير المأهولة في ساحات المعارك.

وذكر موقع “ميلتاري كوم” الامريكي المتخصص الشؤون العسكرية  ، أن “قادة الجيش الامريكي تعهدوا بجعل الروبوتات والمركبات المسيرة المستقلة واحدة من اهم اوليات تحديث الخدمات العسكرية ، فيما قال مسؤول في الجيش ان “برنامج السيارات القتالية للجيل القادم سيصمم حول مركبات قتالية مأهولة وغير مأهولة ويمنح القادة خيار إرسال مركبات آلية ضد العدو قبل ارسال قوات قتالية مأهولة”.

ونقل الموقع عن وزير الجيش مارك اسبر إن “المركبات المسيرة اصبح لها مكان حاسم  في ما كان يعرف بانها من أكثر المهام فتكا خلال حرب العراق – وهو واجب قافلة الامدادات”.  

واضاف اسبر أن “الجيش الامريكي فقد عدد كبيرا من الجنود في العراق نتيجة العبوات الناسفة التي كانت تهاجم قوافل الامداد اثناء سيرها على الطرق”. 

واشار الموقع إلى أن “المشروع الذي سيستمر لثلاث سنوات سيشهد أول ظهور للمركبات القتالية ومركبات الامدادات التي يستخدم برامج الحوسبة المتنقلة لتطوير نماذج العربات المسيرة 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here